شبكة المعرفة الإقليمية لمنهجيات إدارة موارد المياه

"الدولي لحماية الطبيعة" ينظم اجتماعا لمشروع إدارة موارد المياه

تفصيل

  • نظم مشروع شبكة المعرفة الإقليمية لمنهجيات إدارة موارد المياه ( RKNOW) بالتعاون مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة مكتب غرب اسيا اجتماعا للفريق الفني الخاص بالمشروع لمراجعة وتقييم الاداء خلال المرحلة الماضية ووضع الخطط والرؤوى حول المرحلة القادمة.

    وقال المدير الاقليمي للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة فادي الشريدة في بداية اللقاء أن الشبكة التي تم تأسيسها في العام 2013 استطاعت أن تحقق معرفة في قضايا المياه وحققت المأمول منها في المرحلة الاولى للمشروع.

    وبين الشريدة أن شركاء من مختلف الدول هم أساس هذا النجاح والذين شكلوا نواة في مختلف القضايا المائية منها قضايا حوكمة المياه والمياه والغذاء والطاقة وتكنولوجيا المياه المستدامة والمياه والتغير المناخي.

    وأكد الشريدة على أهمية الاستمرار في هذا النهج وبذات التشاركية لتعميم قصص النجاح والمعارف والخبرات على مختلف دول الاقليم لتحقيق مزيد من التقدم في قضايا المياه والبناء على هذه النجاحات في المراحل القادمة.

    وعرض المشاركون من مختلف دول الاقليم تجاربهم مع المشروع وقصص النجاح التي استطاعوا تحقيقها خلال المرحلة الاولى من عمر المشروع.

    وقال مدير برنامج الحوكمة البيئية في سيداري الدكتور عمر عبد المجيد أن هذا الاجتماع يهدف الى تبادل الخبرات وقصص النجاح من اجل الاستفادة منها والبناء عليها في المراحل القادمة.

    ومن جانبه قال ممثل جمعية النساء العربيات صهيب الخمايسة أن أهم ما يميز المشروع هو عنصر الاستدامة بالاضافة الى جمع الخبرات في ادارة المصادر المائية.

    ويهدف المشروع الذي تم اطلاقه في العام 2013 بالتعاون بالتعاون مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة مكتب غرب اسيا وبتمويل من الاتحاد الاوروبي لمواجهة شح المياه في الدول العربية - بالاضافة الى ايجاد شبكة معرفة إقليمية للمياه من شأنها أن تساعد في تعزيز تطبيق منهجيات حوكمة وإدارة المياه في خمس دول هي لبنان والأردن وفلسطين والمغرب ومصر، كما يهدف المشروع إلى التأثير على السياسات وعمليات صنع القرار كوسيلة لتعزيز الحوكمة الرشيدة في قطاع المياه.

    كما يعمل المشروع على تعزيز استخدام المنهجيات النظامية لإدارة موارد المياه المتكاملة في جميع أنحاء المنطقة من خلال السلطات المحلية وصناع القرار والباحثين والخبراء والممارسين وغيرهم من المعنيين، بالاضافة الى تطوير وظيفة شبكة المعرفة الإقليمية لمنهجيات إدارة موارد المياه وربطها بالمنصات الموجودة في مختلف المستويات الجغرافية مما يسمح بجمع مجموعة كبيرة من المؤسسات المهتمة بخلق معرفة جديدة في المنهجيات النظامية في إدارة المياه.

    ويركز المشروع على العمل على عدة محاور تتعلق بالمياه هي حوكمة المياه والمياه والغذاء والطاقة و تكنولوجيا المياه المستدامة والمياه والتغير المناخي كما يركز المشروع على تبادل المعرفة في منهجيات إدارة المياه العملية المتكاملة في المنطقة العربية.

اسم المصدر

  • الرأي

النطاق الجغرافي

  • الأردن
الأربعاء, 25 أيار 2016

Agenda

◄◄
►►
آب/أغسطس 2015
الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

Events

No upcoming event for this category